منتديات ستار تايمز 1

منتديات ستار تايمز 1

تحية حب وتقدير لــ : اعضاء وعضوات رواد منتدى ستار تايمز 1 منتدى الثقافة العامة. المعلومة , الصورة , روافد الثقافة العامة
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

--------------------------------------------

شاطر | 
 

 كسكس بالدجاج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
leeyoungae
عضو
عضو
avatar

انثى عدد المساهمات : 37
تاريخ التسجيل : 19/09/2009
الموقع : منــتدى حياَة الجَزائِرِية
العمل/الترفيه : الانترنت والرسم
المزاج : عـَادِِِي

مُساهمةموضوع: كسكس بالدجاج   السبت سبتمبر 19, 2009 8:26 am

المقادير: دجاجة من فئة كيلو ونصف، نصف كيلو من الخضر التالية:(الجزر، اللفت الأبيض، اللفت الأصفر، كوسا، اليقطين) تقشر هذه الخضر وتقطع الى أنصاف باستثناء اليقطين تترك له قشرته ويقطع الى اجزاء، ثلات حبات من الطماطم المقشر والمقطع، حبتان من البصل المقطع، ربطة بقدونس، كرة صغيرة من الملفوف المسلوق في ماء مملح، زيت عادي وزيت الزيتون حسب الرغبة، سمن حار، كيلو سميد خاص بالكسكس، توابل( ملح، فلفل أسود، زعفران أو ملون أصفر، زنجبيل)

طريقة الاعداد: نأخذ الطنجرة الخاصة بالكسكس المكونة من جزأين الأول للمرق والجزء العلوي تكون به ثقب كثيرة للبخار. نضع في الطنجرة السفلى الدجاجة والطماطم والبصل وكوب زيت بنوعيه والتوابل ثم نضعها فوق النار ونحرك بملعقة خشب ولما تنسجم العناصر نضيف الخضر التالية الجزر اللفت وربطة بقدونس، ثم نضيف الماء الكافي

نأخد السميد ونضعه في قصعة أو طبق واسع نصب عليه تقريبا نصف كوب من الزيت ونخلط بأليد ونضع السميد في الجزء العلوي للطنجرة لمدة 10 دقائق. بعدها نعيده في القصعة ونرشه بكوب من الماء ونتركه حتى يمتص الماء ثم نعيده مره اخرى في طنجرة البخار للمرة الثانية. ولما يتشبع ببخار المتصاعد من المرق نزيله ونرشه بالماء الكافي حتى تصبح حبات الكسكس طرية ثم نضيف الملح والقليل من الزيت ونخلط باليد جيدا، ثم اليه نضيف القرع البرتقالي والملفوف الى الطنجرة في اخر مراحل النضج مع اضافه ماء اذا لزم الأمر.

أخيرا نعيد تبخير السميد للمرة الثالثة والأخيرة الى ان تنضج ثم نضعها في طبق التقديم والمفروض أن يكون واسعا ندهنه بالسمن الحار ونبسطه باليد دون ضغط، ثم نضع فوقه الدجاجة في الوسط ونضع الخضر حولها بطريقة مرتبة، نسقي الطبق بقليل من المرق ونضع بقية المرق في طبق آخر. "

تحياَتِـي لييونغآي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كسكس بالدجاج
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ستار تايمز 1 :: نادي حواء :: منتدى الديكور المنزلي-
انتقل الى: